طرق العناية بالبشرة المختلطة.. بينها الابتعاد عن الصابون

تعاني بعض السيدات من الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف، خاصة أصحاب البشرة المختلطة التي تحتاج إلى عناية فائقة خاصة أن كل أنواع منتجات البشرة لا تناسبها.

وهذه أبرز طرق العناية بالبشرة المختلطة: 

– ضرورة التوقف عن استخدام الصابون؛ فالصابون يجفف البشرة ويسبب تهيجها الأمر الذي يزيد من حدة مشاكل البشرة، بحيث يجب اختيار غسول مناسب للبشرة أو استخدام مواد طبيعية لتنظيف البشرة كالعسل أو الحليب.

– استخدام التونر للبشرة هو أمر لا بد منه في روتين العناية بالبشرة، حيث إنه يوازن البشرة من خلال إزالة آثار الغسول أو المنظف المستخدم، بالإضافة إلى مساعدته على تقليص حجم مسامات الوجه المفتوحة.

– الحرص على استخدام واق الشمس لحماية البشرة عند الخروج، بحيث يجب اختيار نوع واق مناسب للبشرة المختلطة.

– ضرورة إزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل وقبل النوم باستخدام غسول البشرة.

– تقشير البشرة لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء وخلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية بالبشرة، كما أنه يساعد على فتح المسامات المغلقة للسماح للبشرة بالتنفس وامتصاص العناصر المفيدة من المرطبات أو الماسكات والخلطات أو الكريم الليلي.

– ترطيب البشرة باستخدام مرطب خفيف هلامي أو كريمي، لترطيب المناطق الجافة ولإضفاء لمعاناً على المناطق الدهنية.

– العناية بالبشرة ليلاً؛ وذلك بوضع كريم الليل فهو يساعد على عملية إصلاح البشرة وترطيبها ومنحها إشراقا في الصباح، لأن البشرة ستمتص الفيتامينات والعناصر المفيدة من الكريم الليلي، كما أنه يصلح بأن يكون مضاداً للشيخوخة أيضاً.

– عدم لمس الوجه باليدين؛ فقد تكونان محملتان بالجراثيم، كما يمنع عصر حبوب الوجه فذلك يؤدي إلى زيادة حجم مسامات الوجه وتحفيز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيوت، الأمر الذي يفاقم من حالة البشرة وحدوث مشاكل أخرى.

– استخدام الوصفات والخلطات الخاصة بالبشرة المختلطة منزلية الصنع مرتين بالأسبوع، لأن نتائجها أفضل من الماسكات المنتشرة في الأسواق.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: