تمارين السباحة بانتظام تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن

تمارين-السباحة-بانتظام-تساهم-في-حرق-الدهون-وإنقاص-الوزن

تُعد رياضة السباحة من التمارين الهوائية، التي يُمكن أن تساعد جميع تمارينها في حرق دهون منطقة الكرش.

تساعد السباحة عند ممارستها بكثافة مناسبة وتكرار بانتظام مع الالتزام بنظام غذائي محدد السعرات الحرارية على فقدان الوزن من كافة أنحاء الجسم، ولا توجد تمارين رياضية يمكن من خلالها فقد الدهون من منطقة الكرش بالتحديد.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن السباحة تُعد من الطرق الرائعة لحرق السعرات الحرارية، لكن أكثرهم لا يعلمون بأن كفاءتها تعادل المشي على جهاز المشي.

ويمكن أن تحرق السباحة الدهون حسب النوع المتبع «طريقة السباحة»، وعلى الرغم من عدم وجود تمرين سحري مخصص للبطن، إلا أن السباحة هي تمرين هوائي، إذا قمت به بشكل روتيني فإنه يمكن أن يحرق الدهون في جسمك، كما يمكن أن تؤدي جميع تمارين السباحة إلى حرق دهون بطنك تحديدًا.

والسباحة هي أحد التمارين الهوائية الفعالة في حرق دهون البطن، فهذا يتطلب منك الاستمرار في السباحة لمدة 15-20 دقيقة في المرة الواحدة وذلك لتحافظ على مستويات معدل ضربات قلبك في منطقة معينة تسمى بمنطقة حرق الدهون.

للقيام بذلك بشكل صحيح، يجب أن يكون لديك طريقة لقياس معدل ضربات قلبك باستمرار أثناء السباحة وإحدى الطرق الأكثر عملية هي استخدام جهاز مخصص لقياس معدل نبض القلب.

أثناء السباحة، قد تأخذ قسطًا من الراحة بالتوقف عن السباحة والقيام مثلًا بأداء بعض اللفات أو تمارين بسيطة وهذا سيساعدك بالتأكيد على شد عضلات بطنك، أيضًا بينما تسبح في الجهة العميقة للمسبح يمكنك القيام بالتمرين الاعتيادي الذي يمكَنك من الوقوف في الماء العميق دون أن تغرق، والذي يتمثل بإبقاء رأسك فوق سطح الماء وإبقاء جسمك بالوضع العمودي مع تحريك قدميك كأنك تمشي ويديك بحركة دائرية باتجاه الأسفل، ولكن قم به بأسرع ما يمكن؛ إذ إن مقاومة الماء عكس جسمك سيجعل هذا التمرين فعال للغاية في شد عضلات معدتك.

تمارين السباحة لشد عضلات البطن

Kickboard kicks: تحتاج لأداء هذا التمرين إلى لوح السباحة؛ إذ تمدد ذراعيك ممسكًا اللوح أمامك وابدأ في ركل قدميك، ويمكنك الاستمرار بالتمرين على طول المسبح أو حتى تشعر بالإرهاق ولا يمكنك الاستمرار به، وللتنويه لا تنسَ شفط بطنك للداخل أثناء القيام بالتمرين.

Pikes: اتخذ وضعية الوقوف في المسبح ثم قم بسحب ركبتيك للأعلى باتجاه صدرك بحيث يكون ظهرك مائلًا للخلف وساقاك ممددتين إلى الأمام بشكل مستقيم، أثناء أدائك لهذا التمرين يكون جسمك على شكل حرف (V)، حافظ على هذه الوضعية لبضع ثوان، ثم استرح وكرره 10 مرات، وإذا كنت مبتدءًا قد تكون قادرًا على الاحتفاظ بوضعية (V) لمدة ثانية أو اثنتين، ومع الوقت واستمرار التمرين ستتمكن من الاحتفاظ بهذه الوضعية لفترة أطول من الوقت.

Tic-toc: قف في الطرف الضحل من المسبح، بحيث تكون قدماك مع مستوى عرض كتفيك، ثم انحنِ إلى جانب واحد من جسمك حتى يتم غمر كوعك في الماء، ثم عد ببطء مرة أخرى إلى وضعية الوقوف مع شفط عضلات بطنك بقوة أثناء عودتك إلى الوقوف، بعدها انحنِ ببطء للقيام بالتمرين على الجانب الآخر، وكرر التمرين 8 مرات.

Flutter kick: في الطرف العميق من المسبح أمسك بحافة المسبح بيديك لإبقاء الجزء العلوي من جسمك طافيًا فوق الماء بحيث تكون ساقيك موجهة نحو قاع المسبح، ثم قم بركل قدميك من الأمام للخلف بسرعة «على شكل مقص» لمساعدتك على البقاء طافيًا فوق الماء، حافظ على استقامة ساقيك أثناء الركل وكرر هذا التمرين طالما يمكنك القيام بذلك بشكل مريح وآمن.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: