للسيدات… طرق التخلص من البشرة الدهنية في الصيف

تعد البشرة الدهنية أمر مزعج للغاية في فصل الصيف، حيث ارتفاع درجات الحرارة مع التعرق مع البشرة الدهنية يتسبب في ظهور الهالات السوداء والحبوب والعديد من مشاكل البشرة من الالتهابات واحمرار، لذلك ننشر طرق سهلة لتقليل إفراز الدهون في البشرة ويساعد في ترطيب ونضارة البشرة الدهنية.

طرق علاج البشرة الدهنية:

غسل البشرة بانتظام

من الأشياء المهمة جدا للبشرة الدهنية هي غسل البشرة بانتظام للتقليل من كمية الزيوت أو الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية،َ يجب استخدام مستحضرات للبشرة الدهنية لأنها تساعد في تقليل الدهون في البشرة.

استخدام التونر

من الطرق الجيدة لعلاج البشرة الدهنية هو استخدام التونر الذي يعتبر من أفضل المرطبات القابضة التي تساعد على إزالة الدهون من الجلد والعمل على إغلاق المسام المفتوحة.

وهذا من خلال استخدام قطعة من القطن عليها القليل من التونر وتنظيف الوجه بها برفق ويجب عليك اختيار نوع جيد من التونر الخالي من المواد الكيميائية والخاص بالبشرة الدهنية.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية:

الصبار

الصبار من المنتجات الطبيعية الفعالة لعلاج البشرة الدهنية حيث يمكنك استخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من هلام الصبار قبل النوم، وتركه حتى الصباح مرتين في الأسبوع مما يحد من مشكلات البشرة الدهنية.

 بياض البيض والليمون

استخدام بياض البيض والليمون يساعد على علاج مشكلة البثور التي تظهر على البشرة الدهنية، حيث أن كلا من البيض والليمون لديه خصائص فعالة  لمسام البشرة.

 الطماطم

استخدام قناع الطماطم على البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة، وهذا لأن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: