«الكنتالوب» لجمالك وتقوية مناعتك

«الكنتالوب»-لجمالك-وتقوية-مناعتك

الكنتالوب أو الشمام من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تساعد في التغلب على حر الصيف، و له رائحة مميزة و طعم رائع ويتميّز بأن له العديد من الفوائد الصحية منها أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وأهمها  أ و ب وج و بعض المعادن المهمة للصحة والألياف و مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وثمرة الشمام تحتوي على ٩٥ % من وزنها من الماء.

ويحتوي الشمام على مادة الكاروتين التي تعمل على مقاومة الخلايا السرطانية و الحد من انتشارها، كما يعمل على الوقاية من مرض السرطان وخاصةً سرطان الرئة،و يحتوي الشمام على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم عن طريق تحفيز خلايا الدم البيضاء وهي تعمل على التصدي للفيروسات والبكتيريا، وبالتالي يساعد الشمام على وقاية الجسم من الأمراض.

ويساعد الشمام على علاج مشاكل الهضم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من وزنه من الماء بالإضافة إلى بعض الألياف  التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات كما يقلل من حموضة المعدة.

وتحتوي ثمرة الشمام على الكولاجين الذي يساعد على بناء الخلايا وشفاء الجروح بشكل أسرع، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف ،ويحتوي الشمام او الكنتالوب على حمض الفوليك الهام للأم في فترة الحمل والذي يساعد على تغذية الجنين ووقايته من التشوهات الخلقية ،كما يحتوي على  فيتامين أ الذي يساعد على تحسين الرؤية والحفاظ على صحة العين وحمايتها من الإصابة بالعديد من الأمراض ، كما أن شرب عصير الشمام يمنع الجلطات.

ويساعد الشمام على إنقاص الوزن لعدم إحتوائه على الدهون، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف التي تساعد على امتلاء المعدة وتزيد من الشعور بالشبع.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: