قبل تشغيل التكييف.. 9 طرق لتجنب إصابة طفلك بنزلات البرد

قبل-تشغيل-التكييف.-9-طرق-لتجنب-إصابة-طفلك-بنزلات-البرد

بدأت الحرارة في الارتفاع مجددا، وبعد شم النسيم تقوم معظم الأمهات بتشغيل التكييف لأطفالها لحمايتهم من الحرارة والإصابة بالأمراض الجلدية التي تأتي مع الصيف، ولكن قبل هذه الخطوة هناك بعض الطرق لتجنب الإصابة بنزلات البرد للأطفال.

١ -ضرورة إبقاء الطفل تحت درجة حرارة ثابتة ومستقرة، لأن تغير درجة حرارة الغرفة التي يوجد فيها الرضيع بشكل مفاجئ يشكل خطرا على صحته.

٢ – ضبط درجة حرارة الغرفة على 24 على الأقل، والحرص على عدم تعريض الطفل إلى درجات حرارة شديدة البرودة، لأنه سيستخدم السعرات الحرارية والدهون المخزنة في جسمه حتى يبقى دافئا.

٣ – التأكد من ارتداء الطفل لملابس قطنية ذات أكمام طويلة في أثناء وجوده داخل الغرف المكيفة، مع الحرص على تغطيته بغطاء قطني مناسب إذا كان ينام في التكييف.

٤ – عدم إدخال الطفل إلى الغرفة المكيفة بعد الخروج من الاستحمام مباشرة، ويفضل إغلاق التكييف خلال ساعة من خروج الطفل من الحمام حتى لا يتعرض لنزلات البرد.

٥ – تغيير مكان نوم الرضيع، بحيث يبعد عن التكييف قدر الإمكان.

٦ – إغلاق المكيف بمدة قبل خروج الطفل من الغرفة أو السيارة المكيفة حتى يعتاد جسمه بالتدريج على درجة حرارة الجو، حيث إن خروج الطفل من الجو البارد إلى الجو الحار من أكبر مسببات نزلات البرد.

٧ – الحرص على تهوية الغرفة بالهواء الطبيعي قبل وبعد تشغيل التكييف.

٨ – مراقبة أطراف الرضيع من وقت لآخر للتأكد من عدم برودتها، وفي حالة برودة أطرافه، يمكن زيادة طبقة من الملابس على التي يرتديها أو إغلاق التكييف لفترة.

٩ – الحرص على تهيئة الأجواء من حول الطفل لضمان حصوله على قدر كاف من النوم المتواصل، حيث أثبتت الأبحاث أن النوم لفترات كافية يساعد على تقوية قدرة الجهاز التنفسي في مكافحة العدوى والأمراض، التي من أهمها نزلات البرد

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: