انخفاض أسعار الدواجن في المزارع بسبب موجة الحرارة وتراجع الطلب

انخفاض-أسعار-الدواجن-في-المزارع-بسبب-موجة-الحرارة-وتراجع-الطلب

كشف أبوالفتوح عبدالمعز، نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن في المزارع بنحو 5 جنيهات على مدار اليومين الماضيين.

أرجع أبوالفتوح التراجع في أسعار الدواجن البيضاء إلى تراجع الطلب وضعف الإقبال بعد مرور 5 أيام من شهر رمضان بعد موجة طلب عالية تسببت في ارتفاع الأسعار قبيل شهر رمضان.

وقال: إن موجة الحر المرتقبة خلال اليومين القادمين تدفع عدد من المزارع -خاصة المزارع غير المستعدة لمثل هذه الموجات- إلى زيادة العرض وطرح إنتاجهم من الدواجن، تحسباً لتأثير الموجة على الدواجن وزيادة معدل النفوق، ما يعني انخفاض السعر في الأسواق.

وأعلن نائب رئيس شعبة الدواجن تسجيل كيلو الدواجن البيضاء في المزارع 25 جنيهاً للكيلو، اليوم السبت، مشيراً إلى أن هذا السعر يقترب كثيراً من السعر العادل، متمنياً أن لا تنخفض الأسعار تحت هذا الحد حتى لا تؤثر بشكل سلبى على الصناعة، خاصة مع الارتفاع في أسعار العلف.

وأشار أيضا إلى انخفاض سعر الكتكوت عمر يوم إلى سعر يتراوح ما بين 4 و5 جنيهات، بسبب تراجع الطلب وموجة الحرارة المرتقبة خلال اليومين القادمين.

ورغم انخفاض الأسعار في المزارع، إلا أن «المصرى اليوم» رصدت ثبات الأسعار في محال التجزئة عند مستويات مرتفعة.

وبمواجهة «أبوالفتوح»، طالب الجهات الرقابية والمعنية بتشديد الإجراءات على الأسواق والمحال لضبط الأسعار، موضحاً أن الفارق بين سعر المزرعة وسعر محال التجزئة من المفترض أن يتراوح ما بين 3 جنيهات و5 وجنيهات للكيلو، وأن لا يزيد على ذلك، بمعنى أن لا يزيد سعر الكيلو في المحال عن 30 جنيهاً.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: