وزير التجارة السوداني يدعو مصر لتعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين البلدين

وزير-التجارة-السوداني-يدعو-مصر-لتعزيز-التعاون-التجاري-والاستثمار-بين-البلدين

سلم الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري وزير التجارة والصناعة الجنوب سوداني دعوةً من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لزيارة مصر لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث رحب ماوين بالدعوة وتم الاتفاق على أن تكون زيارته للقاهرة على رأس وفد يضم رجال أعمال. جاء هذا على هامش زيارة وفد من وزارة التجارة برئاسة الدكتور أحمد مغاوري لتعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد كول اتيان ماوين وزير التجارة والصناعة الجنوب سوداني حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر، مشيراً إلى أهمية دعم الحكومة المصرية لنظيرتها بدولة جنوب السودان في مجال بناء الطرق خاصة الطرق الرئيسية التي تربط الولايات.

وأشار ماوين إلى أن دولة جنوب السودان تتمتع بوفرة في الأراضي المخصصة للاستثمار والتي تتاح بنظام حق الانتفاع لمدة ٩٩ عاماً، لافتاً أن ولاية هذه الأراضي تتبع الحكومة حيث يمكنها تخصيص المساحات للمشروعات الاستثمارية المختلفة.

وأشار «مغاوري» إلى أن زيارته لجنوب السودان تضمنت أيضا عقد اجتماع مع يل لوال، وكيل وزارة الاستثمار بدولة جنوب السودان، حيث تم استعراض مزايا الاستثمار في جنوب السودان من الناحية التشريعية، وكذا من حيث تنوع المشروعات المطلوب الاستثمار فيها سواء مشروعات سكنية أو تنمية بنية تحتية ومشروعات الصرف، فضلاً عن مشروعات صناعية وعلى رأسها مشروعات لإنتاج العصائر والسكر والأسمنت.

كما تضمنت الزيارة لقاءً مع دوت دوت يل، نائب سكرتير عام الغرف التجارية بدولة جنوب السودان تناول بحث فرص التعاون بين رجال الأعمال في البلدين لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية، حيث تم تسليمه قائمة بالسلع التي ترغب مصر في تصديرها إلى جنوب السودان وقائمة مستوردي تلك السلع، كما وجه مغاوري إليه الدعوة لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة على رأس وفد من اعضاء الغرفة لبحث توقيعهم اتفاق تعاون مع إحدى الغرف التجارية في مصر.

المصدر | المصرى اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: