للسيدات| تعرفي على مدة تخزين اللحوم في الفريزر قبل رمضان

للسيدات|-تعرفي-على-مدة-تخزين-اللحوم-في-الفريزر-قبل-رمضان

تستعد بعض السيدات في الأيام الحالية لتجهيزات الشهر الكريم، حيث يحل شهر رمضان الأسبوع المقبل، وتقوم كل ربة منزل وامرأة عاملة بتخزين بعض الأطعمة في الفريزر والثلاجة لعدم بذل مجهود مضاعف في وجبة الإفطار خلال ساعات الصيام.

وعرض موقع «Glad» أقصى مدة لتخزين الأنواع المختلفة من اللحوم في الثلاجة أوالفريزر، حيث تختلف تلك المدة بحسب كل نوع.

1 – لحم أحمر طازج:

تعتبر أقصى مدة لتخزين اللحم البقري الطازج أو لحم العجول أو الضأن في الثلاجة هي 3-5 أيام، كما يمكن لتلك الأنواع أن تبقى بحالة جيدة في الفريزر لمدة 4-12 شهرًا كحد أقصى.

2 – الهامبرجر واللحوم المصنعة والمفرومة:

لا تدوم اللحوم المفرومة لفترة طويلة في الثلاجة أو الفريزر مثل اللحوم الأخرى، ففي الثلاجة، تدوم اللحوم المفرومة مثل الهامبرجر لمدة تتراوح بين يوم إلى يومين، أما في الفريزر، فتبقى اللحوم المفرومة صالحة لمدة 3-4 أشهر.

3 – الدواجن الطازجة:

الدجاج والديك الرومي، سواء أكان كاملًا أم مقطعًا، يدومان لمدة يوم إلى يومين في الثلاجة، أما تخزين دجاجة كاملة أو ديك رومي في الفريزر، فيمكن أن يدوم لمدة عام واحد، ويمكن أن يبقى الدجاج أو الديك الرومي المقطع في الفريزر لمدة 9 أشهر.

4 – اللحم المطهو:

إذا كان لديك بقايا طعام تتضمن لحمًا أو دواجن مطبوخة ، فستظل صالحة في الثلاجة لمدة 3-4 أيام ، وفي الفريزر لمدة 2-6 أشهر.

ومن جانبها قالت خبيرة التغذية الروسية، «كريستينا جورافليوفا»، إنه من الأفضل عدم تخزين السلطات في الثلاجة لمدة طويلة لأن الخضار تفقد الفيتامينات بسرعة.

وأوضحت الخبيرة :«السلطات يجب أن تكون متبلة بزيت الزيتون وليس بزيت دوار الشمس، فالأخير ضار للجسم، وهو يحتوي على الأحماض الثانية المتوفرة في جسمنا، وعند الطهي من الأفضل استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند».

وأشارت إلى أن الشيء الوحيد الذي يمكن تخزينه في الثلاجة لفترة طويلة ودون الإضرار بالصحة هو اللحوم والمرق، فالأحماض الأمينية التي تحتويها تحتفظ بخصائصها المفيدة والغذائية حتى عند التجميد.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: