قيس سعيد: تناولت مع الرئيس السيسي قضايا تتعلق بالوعى والتصدى للمخاطر

قيس-سعيد:-تناولت-مع-الرئيس-السيسي-قضايا-تتعلق-بالوعى-والتصدى-للمخاطر

وجه الرئيس التونسى قيس سعيد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جملة القضايا التى تم تناولها بالقاهرة، قائلا: “شكرا فخامة الرئيس على جملة القضايا التى تم التداول فيها وشكرا لكم على حسن الضيافة وكرم الوفادة فى أرض الكنانة فى مصر.. فى القاهرة المعزية ويكفى أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة التى عاشتها تونس ومصر ليكون الموقف واحدا”.

أضاف قيس سعيد، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقاهرة، أن حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقاهرة، كانت حول جملة من القضايا التى أثارها الرئيس المصرى والمتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التعرض إلى جملة من القضايا الدولية، متابعا :”تحدثنا عن كثيرا من المحطات وعن كثير من المخاطر التى يجب التصدى إليها لأن هذه المخاطر كما يعلم الجميع تستهدف الدول والمجتمعات، ولابد من أن يكون الوعى واضحا من أن هذه المخاطر كبيرة والجهود التى يجب بذلها من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة ومرافقها الأممية وتماسك المجتمعات كبيرة”.

وشدد رئيس تونس، على أنه يجب أن يكون هناك وعى بحجم المخاطر قائلا: “أعتقد أن هذا الوعى تشاركنا فيه العديد من القوى الوطنية التى تستوعب فكرة الدولة والحفاظ على المجتمعات”، متابعا عن حديثه مع الرئيس السيسي: “تحدثنا عن جملة من المبادئ والتصورات وعن ضرورة استنباط طرق جديدة للتعاضد والتكاتف وطرق نرتقى بواسطتها إلى ما نصبو إليه من أحلام.. كانت أحلامنا كبيرة فى وقت من الأوقات وكانت العقبات شديدة ولكن ما دام الشعب بخير، الأمة كلها ستكون بخير وما دامت شعوبنا المنطقة بخير ودولنا بخير سيكون مستقبلنا خيرا”.

القمة المصرية التونسية (1)

القمة المصرية التونسية (2)

القمة المصرية التونسية (3)

القمة المصرية التونسية (4)

القمة المصرية التونسية (5)

القمة المصرية التونسية (6)

القمة المصرية التونسية (7)

القمة المصرية التونسية (8)

القمة المصرية التونسية (9)

القمة المصرية التونسية (10)

القمة المصرية التونسية (11)

القمة المصرية التونسية (12)

————————
المصدر اليوم السابع

%d مدونون معجبون بهذه: