الموت يغيب صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق

صفوت الشريف - رئيس مجلس الشورى الاسبق

غيب الموت صفوت الشريف ، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، مساء الأربعاء، عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

كان الشيء اللافت قبل وفاة «الشريف» تناقل العديد من الأنباء التي تفيد بإصابته بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي تم نفيه، والتأكيد على إصابته ب سرطان الدم منذ 6 سنوات، وتعاوده آلام المرض ليتلقى بعدها العديد من الفحوصات، ويدخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببا في رحيله.

صفوت الشريف ، من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.

وشغل الراحل العديد من المناصب، وكان يتمتع بنفوذ وصلاحيات واسعة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكان «الشريف»، عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددًا من المناصب داخل الحزب حتى منصب الأمين العام وتقلد منصب وزير الإعلام ، ورئيس مجلس الشورى ، فضلًا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وللراحل بصمات في مسيرة الإعلام المصري؛ حيث تعود فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامى، إلى وزير الإعلام الأسبق، صفوت الشريف ، بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو، وكلف كلا من ممدوح الليثى، أول رئيس للقطاع حينها، والمهندس محمود كشك، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية فى الثمانينات، بإجراء دراسة لإنشاء المدينة.

وفى 24 فبراير عام 2000، صدر قرار رئيس الوزراء، بالموافقة على إنشاء منطقة حرة عامة ذات طبيعة خاصة بمدينة السادس من أكتوبر تخصص للإنتاج الفنى والإعلامى والأنشطة الخدمية المرتبطة به، على مساحة 3 ملايين متر مربع، كما كان له دور بارز في إطلاق القنوات الإقليمية والمتخصصة.

__________________________

المصدر: بوابة الاهرام

%d مدونون معجبون بهذه: