ماذا قالت الصحف عن “هيثم أحمد زكي” فى ذكرى ميلاده

الفنان الراحل هيثم أحمد زكي

فى الرابع من شهر ابريل عام 1984 ولد الفنان الشاب الراحل “هيثم أحمد ذكي” والذى غادر عالمنا فى نوفمبر عام 2019، رحل هيثم وحيدا يتيما فى صباح يوم الخميس بمنزله وهو فى سن 35 عاما، ونعرض على حضراتكم كل ما نشر حول الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكى فى ذكرى ميلاده.

بوابة الوطن

حول مشوار هيثم الفنى تقول بوابة الوطن مشوار هيثم أحمد زكي الفني بدأ عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم «حليم» بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم «البلياتشو»، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل «علامة استفهام» في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

وحول أصدقاء الفنان الراحل أضافت بوابة الوطن بنى أصدقاء هيثم أحمد زكي مسجدا يحمل اسمه، حيث أعلنت الفنانة ناهد السباعي فى عام 2020 انشاء المسجد، وقالت: «الحمد لله دفعته في المدرسة وصحابه بنوا جامع باسمه ويوم الجمعة 13 \ 12 أول صلاة جمعة فيه ربنا يتقبل منهم ومنا جميعا صالح الأعمال ويجعله في ميزان حسنات هيثم بإذن الله، بكرة في صلاة الجمعة ادعوا لهيثم وأمواتنا والأموات جميعا.. نرجو عدم وجود أي صحافة تجنبا للمشاكل، الجامع ده للدعاء والعبادة وصالح الأعمال فقط وليس للتصوير والإعلام والتزييف».

ولفتت البوابة إلى أن والدة هيثم أحمد زكي الفنانة هالة فؤاد كانت توفيت فى منتصف تسعينيات القرن الماضي، في حين توفي والده الفنان أحمد زكي عام 2005.

اليوم السابع

أما اليوم السابع فقالت استطاع الفنان هيثم زكى أن يقدم عدد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة رغم حياته المليئة بالحزن بسبب الوحدة التي كان يعيش فيها وفقدان اقرب الناس في طفولته فقد والدته الفنان هالة فؤاد وفى صباه فقد والده الفنان الكبير أحمد زكى، ورغم هذه الحياة الا أنه حاول جاهدا أن يصنع لنفسه تاريخ فنى سواء في السينما أو الدراما ولكن للقدر كان رأى آخر فاقتصرت أعماله على عدد قليل، خاصة في السينما.

الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكى

وعن أفلامه تقول اليوم السابع فى عام 2007 قدم فيلم “البلياتشو” وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول لاعب ترابيز في سيرك يواجه أزمة حقيقية تدمر حياته البسيطة، كما يتناول الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية، والسياسية التي تهم المجتمع المصري، وشاركه في البطولة كلا من، فتحى عبد الوهاب, هيدى كرم، سوسن بدر، عزت أبو عوف، دينا، أحمد راتب، أحمد الفيشاوى.

وأضافت البوابة أن الفيلم الثالث للفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكى هو “كف القمر” وهو دراما إنسانية ترصد حياة سيدةٍ صعيديةٍ تُدعى “قمر” لها خمسة أبناء، وهم بالنسبة لها ككف يدها فتريدهم دائمًا متشابكين ومترابطين، ولكنهم يضلون الطريق وينفصلوا بعد وفاة والدهم، وشارك في بطولته، خالد الاوى، وفاء عامر، حسن الرداد، جومانا مراد وغيرهم.

مصراوى

أما مصراوى وتحت عنوان “هيثم أحمد زكي.. رأيه في مقارنته بوالده وهكذا علّق على منتقدي أدائه بـ”كلبش” تناولت مشوار الفنان هيثم أحمد زكى الفنى مفندة أعماله فى عدة نقاط شملت ما يلى ..

الفنان هيثم أحمد زكى

– ولد في 4 أبريل عام 1984.

– هو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد.

– بدأ مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم “حليم” بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي.

– من أبرز أعماله السينمائية: “حليم، البلياتشو، كف القمر، نقطة دم، سكر مر، الكنز، الكنز2”.

– من أبرز أعماله التليفزيونية: “الجماعة، دوران شبرا، الصفعة، امبراطورية مين، السبع وصايا، أستاذ ورئيس قسم، كلبش 2، علامة استفهام”.

– حصل على جائزة أفضل ممثل شاب في مصر عن مسلسل “دوران شبرا”.

– بعد رحيل هيثم أحمد زكي، تم بيع مقتنيات ومكتب الفنان الراحل أحمد زكي بمنطقة الهرم على يد بلال عبدالغني، محامي رامي بركات الأخ غير الشقيق لهيثم بمبلغ ٨٠٠ ألف جنيه، وهو ما أثار أزمة كبيرة.

– كان يفكر في تقديم الجزء الثاني من كابوريا، وقال عن ذلك، قبل وفاته، إن الأمر ما زال فكرة، ولم يرتق لمشروع، لكنه متحمس للأمر، ولن يكون نسخة من الجزء الأول.

– دافع عن نفسه بسبب الهجوم عليه بعد عرض كلبش، قائلا: “شخصية عاكف أبو العز كانت ميتة في وجهة نظري، ولذلك استخدمت البوكر فيس، دون أي تعبيرات، لكنه انفجر وتغير أدائه بعد مشهد المواجهة مع والده”.

– وعن مقارنته بوالده، قال إن هذا الأمر يحمسه، ويجعله يتطور، مضيفا: “بدأت التمثيل بعد وفاة والدي، ولم استغل اسمه يوما لطلب شغل، المقارنة مع والدي، كأنك بتحطني مع الأسد في قفص”.

– وعن تقليد محمد رمضان وعمرو سعد لأحمد زكي، قال: “من حق أي شخص التأثر بوالدي، هو ملك الجميع، لكن أنا أحاول الانفصال عنه تماما وعدم التأثر، لأن الأصل موجود”.

– توفي هيثم أحمد زكي في 7 نوفمبر عام 2019.

ليالينا

وقالت ليالينا عن الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكى بعد مسلسل الجماعة شارك هيثم أحمد زكي في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2، واختتمت مسيرته بفيلم الكنز 2، وعلى الرغم من مسيرته الفنية القصيرة ولكن ذاكرته سوف تظل خالدة في وجدان الجميع.

الفنان الشاب هيثم أحمد زكى

وبلغ رصيده الفني في الأفلام عدد 7 أفلام وهم “حليم، البلياتشو، كف القمر، نقطه دم، سكر مر، الكنز، الكنز2″، أما المسلسلات فكانت “الجماعة، دوران شبرا، الصفعة، امبراطورية مين، السبع وصايا، أستاذ ورئيس قسم، كلبش 2، علامة استفهام”.

وفي يوم 7 فبراير 2019 استيقظ الوسط الفني على صدمة كبيرة وهو وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى عن عمر يناهز الـ 35 عاما إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ليلحق بأبيه الإمبراطور أحمد زكي وامه الفنانة هالة فؤاد فى سن صغيرة، حيث أصاب الحزن الشديد جميع المصريين على مشهد رحيله أدمى القلوب فقد عاش طوال حياته يعانى من الوحدة و مات وحيدا.

وكانت لحظة فارقة مؤثرة لدي الكثير من الفنانين والمصريين والوطن العربي، حيث تم إيجاد جثة الفنان الشاب في منزله، وعثرت أجهزة الأمن على أثناء البحث على مكملات غذائية ، في شقة الفنان الشاب الراحل، ورجحت التحريات أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، حيث كان يتناولها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

وتبين من التحقيقات وقتها لكشف تفاصيل الوفاة ان الفنان عثر على جثته ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، وعثر على كامل متعلقاته في الشقة، كما تم التأكد من سلامة منافذها، فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته، وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على الجثة.

المصرى اليوم

وسلطت المصرى اليوم الضوء على لقاء تم إجراءه مع الفنان الراحل وخص فيه الصحيفة بتصريحات نسردها على النحو التالى:

قال هيثم إبن الفنان الراحل أحمد زكى أنه لا يحب أن يتصدر عمل إلا وأن يكون متأكدا 100% من نجاحه، مشيرًا إلى أن هذا صعب للغاية لذلك يفضل الحصول على أدوار قوية وأن يقدمها بشكل قوى مثل «السبع وصايا» و«دوران شبرا» ودورى في «كلبش»، فأنا أحب البطولة الجماعية.

وأضاف هيثم أحمد زكي: «لا يعنيني مساحة الدور في اختياراتي فما يهمني هو جودة العمل وقوته وتأثيره، فكل دور قدمته من قبل في حياتي كان له طريقته وأنا لى شكلى وأسلوبى وقراءتى للدور، لا أحاول أن أقلد أحدا حتى والدى الله يرحمه عندما قدم فيلم الإمبراطور، قدم شخصية زينهم ووقتها لم يكن هناك أي سبب يدعوك لكى تتعاطف معه، وفى نفس الوقت هو محبوب والناس أحبته بشكل كبير لذلك أنا لا أحب تقليد أحد حتى لو كان والدى».

وتابع: «لا أقدر أن أحكم على نفسى، وأنا حينما أوضع مع أحمد زكى في جملة مفيدة يصيبنى القلق، لأن هذا ظلم رهيب، أن تضع أي شخص مع أحمد زكى، فما بالك بممثل شاب، فهو تاريخ كبير جداً، وكان دائما يقول «أنتوا هتعرفوا قيمتى لما أموت، كنا نقول له ليه؟ إحنا عارفين قيمتك، يقولك لأ، لما تحطوا البرىء، جنب البيه البواب والسادات والهروب والإمبراطور وزوجة راجل مهم، هتعرفوا مين هو أحمد زكي، طول ما أنا بينزلى فيلم كل سنة، وأنتوا شايفين الفيلم ده بس مش هتفهموا التاريخ أو المكتبة الكبيرة اللى أنا عاملها».

وحول سؤال عن اعتراف فنانين بأنهم أخذوا طريق آبائهم في الفن، وقاموا بتقليدهم مثل محمد عادل إمام وكريم محمود عبدالعزيز، بينما هو لم يحاول ذلك في مشواره الفنى؟: «القلق أن أقارن بأحمد زكي، لأن المقارنة هنا ستكون ظالمة، أحاول أن أؤدى الدور بطريقتى».

وبسؤاله: «إذا كان أحمد زكى موجودا.. هل تعتقد أنه كان سيتحدث معك عن تقصيرك في حق نفسك؟»، أجاب: «هذا التقصير لم يكن بإرادتى، مررت بظروف صعبة، وفترة مرض».

%d مدونون معجبون بهذه: