زيت الزيتون لعلاج الكحة عند أطفالك

زيت-الزيتون-لعلاج-الكحة-عند-أطفالك

يعتبر زيت الزيتون علاجا فعالا للكحة التي تصيبك وتصيب أطفالك خاصة مع تغيير الفصول، فمع بدأ فصل الربيع تنتشر الفيروسات المسببة للكحة ويعاني مرضي الحساسبةز

ويعتبر زيت الزيتون مفيد جدا للأطفال خاصة في سن العاشرة أو الثانية عشرة، حيث أنهم يتعرضون الى مجموعة كبيرة من الفيروسات والعدوي خاصة وأن جهازهم المناعي لم يكتمل بعد لمكافحتها.

وحسب ما أوصت به مجموعة من الأبحاث العلمية فمن المستحسن تجنب الأدوية لعلاج نزلات البرد والسعال عند الأطفال، معللة ذلك بأن تلك الأدوية قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة لديهم لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

لذا يمكن علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون، وذلك لأنه ينتج بالوسائل الميكانيكية وبدون أي معالجة كيميائية، وبالتالي فهو نقي ولا يحتوي أي مواد مضافة أو معالجات حرارية وهذا ما يجعله صحي بامتياز.

وتناولت العديد من الدراسات العلمية فوائد زيت الزيتون الصحية الذي استخدم منذ القدم في إعداد الكثير من الأطباق الغذائية، الأمر الذي يؤكد أنه امن بالنسبة للأطفال الرضع ،وجاءت دراسة أعدتها جامعة مانشستر لتؤكد مرة أخرى أن زيت الزيتون مفيد جدا في علاج الكحة عند الأطفال وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض النخيل بالإضافة مركبات الستيرول والسكوالين النباتية.

المصدر | بوابة أخبار اليوم

%d مدونون معجبون بهذه: