تعرف على القناة المصرية المفتوحة العارضة لموكب نقل المومياوات

تعرف-على-القناة-المصرية-المفتوحة-العارضة-لموكب-نقل-المومياوات

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث الأهم في 2021، وهو نقل المومياوات من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى متحف الحضارة، فهل استعديت لمشاهدته.

أعلنت وزارة السياحة المصرية أن الحدث سيتم نقله عبر 400 قناة عالمية وعربية، ومن بينهم القناة المصرية الأولى وترددها عبر القمر الصناعي نايل سات 11765، ومعدل الترميز 27500.

بث مباشر لموكب نقل المومياوات الملكية على قناة وزارة السياحة والآثار على YouTube

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

كشف الدكتور محمود مبروك، مستشار وزير السياحة والآثار للعرض المتحفي، عن تفاصيل الحفل، أنه سيتم عرض هيكل عظمي عمره 35 ألف سنة يعود لعصور ما قبل التاريخ، لشاب فرعوني ومعه كامل أدوات صيده ومعدات حياته اليومية.

وأطلقت اليوم وزارة السياحة والآثار، الصفحة الرسمية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وبداخله قسم خاص لحجز التذاكر لدخول متحف الحضارة بدءً من الأحد 4 أبريل.

ويشارك في الاحتفال عدد كبير من الفنانين، منهم حسين فهمي ومحمد منير وآسر ياسين ويسرا وأمينة خليل وهند صبري، بمشاركة أوركسترا المايسترو نادر عباسي وأصوات مصرية مثل ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب.

المصدر | فى الفن

%d مدونون معجبون بهذه: