أحمد الشناوي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام بيراميدز ويؤكد: إعادتها ليس دور الفار

أحمد-الشناوي-يوضح-مدى-صحة-ركلة-جزاء-الزمالك-أمام-بيراميدز-ويؤكد:-إعادتها-ليس-دور-الفار

كشف أحمد الشناوي المحلل التحكيمي، مدى صحة قرارات جهاد جريشة حكم مباراة الزمالك وبيراميدز التي أقيمت أمس الأحد في الدوري.

الزمالك تعادل مع بيراميدز بهدف لكل فريق، في إطار منافسات الجولة 19 من عمر بطولة الدوري الممتاز.

وقال الشناوي خلال تصريحات عبر برنامج “جمهور التالتة” علي قناة “أون تايم سبورتس”: “كرة أشرف بن شرقي مع شريف إكرامي ليست ركلة جزاء طبقًا للقانون، اللاعب أخذ الكرة ناحية اليسار ليخلق احتكاك ليحصل على خطأ، وكان من الممكن أن يعاقب جهاد جريشة بن شرقي بالإنذار”.

وعن ركلة جزاء الزمالك بعد لمسة اليد، أوضح: “يد لاعب بيراميدز كانت جزءً من الجسم، الكرة هي التي وصلت إليه وليس هو من ذهب لها، وهي ركلة غير صحيحة والقرار غير صحيح باحتسابها”.

عن تنفيذ ركلة الجزاء، قال: “الفار أخطأ لأنه ليس من مهامه التدخل في إعادة ركلة الجزاء بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء، هذا اختراق لبروتوكول التقنية”.

وعن لعبة طارق حامد، أجاب: “التهور موجود والقوة موجودة، وكان أقل شئ أن يحتسب الحكم إنذارًا، إن لم يشهر له الكارت الأحمر”.

عن الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أكمل: “لا بد أن يحتسب الحكم الوقت الضائع من المباراة طبقًا للقانون وليس طبقا لأحداث المباراة، أهم شئ أن يكون الوقت التقديري للحكم أقرب للصحيح، هو احتسب 8 دقائق وكان لابد أن يستكمل الوقت الذي احتسبه وألا ينهي المباراة قبله”.

وأتم: “جهاد جريشة اسم كبير وتوقعنا أداء عكس ذلك منه اليوم، ركلة الجزاء التي احتسبها للزمالك أثرت على سير اللقاء”.

_____________________
المصدر | بطولات

%d مدونون معجبون بهذه: